بسم الله الرحمن الرحيم

_ كلنا يعلم الأهمية الكبرى للمناهج الدراسية في تحقيق الأهداف المنشودة لدى التربويين .. هذه المناهج التي تستند على أسس فنية ، مثل الأسس التربوية والاجتماعية والثقافية ….

ومنهج مادة الاجتماعيات صُمم بعد جهد متواصل في البحث والدراسة وفقاً لمنهج الكويت الوطني الجديد القائم على الكفايات بأسلوب علمي واضح متكامل ومتطور على الاعتماد على المصادر الأصلية ، وجاءت مادته العلمية مدعومة بالخرائط والصور والرسوم البيانية والجداول الموثقة التي تساعد المتعلم على اكتساب المعارف والقيم والمهارات بما فيها مهارات التفكير وتنمي قدرته على التحليل والتفسير والاستنتاج والتقويم والتفاعل الإيجابي، من خلال ممارسة الأنشطة التعليمية داخل الصف وخارجه.

وقد احتوى المنهج الدراسي على وحدات دراسية تدور حول أهمية الولاء للوطن والهوية العربية والإنتماء للأرض والتعرف على الخصائص الطبيعية والبشرية لدولتنا الحبيبة الكويت والكويت قديماً وحديثاً ومن ثم منطقة الخليج العربي ومجالات التعاون المختلفة بين دول مجلس لتعاون.

ونظراً لما للأنشطة الفردية والجماعية من أهمية داخل المدرسة في تحقيق أهداف المادة وصقل شخصية المتعلم ،فقد قام قسم الاجتماعيات في أكاديمية جلوبل بوضع خطة للأنشطة المتنوعة ومنها التي تخدم المناسبات الدينية والوطنية والمناسبات الاجتماعية ومعرض من عمل الطلبة، وبالإضافة إلى الأنشطة التي تقدم في طابور الصباح من مسابقات ومشاهد تمثيلة تربوية ووطنية هادفة .

ونسأل الله التوفيق والإبداع لطلابنا الأعزاء

قسم الاجتماعيات